ARFS Investment
مرحبا بك عزيزنا الزائر نرجو التسجيل معنا

ARFS Investment

إستثمارية - ترويجية - اقتصادية -ثقافية - اجتماعية
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لن تجد افضل منا استشاراً - وتوجيهاً - ماعليك الا ان تزور موقعنا ستجد المفيد حتماً "مع تحيات ادارة الموقع"

شاطر | 
 

 القطاع الخاص:في تنزانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 96
تاريخ التسجيل : 24/12/2011

مُساهمةموضوع: القطاع الخاص:في تنزانيا   السبت أغسطس 04, 2012 2:09 am


بما يتفق مع الإصلاحات الجارية، وحكومة جمهورية تنزانيا المتحدة أدى إلى إعادة تعريف دور الدولة إلى أن من صانع السياسة العامة، والحفاظ على القانون والنظام، ومزود من البنية الأساسية الاجتماعية والاقتصادية، والميسر للنمو الاقتصادي. وتعترف الحكومة بأن لديها دور لتسهيل والقطاع الخاص والفعاليات الاقتصادية الأخرى لبنشاط وفعالية الاستثمار في الأنشطة الإنتاجية والتجارية من أجل تسريع وتيرة النمو الاقتصادي والتنمية. يمكن للحكومة أن تفعل ذلك بشكل رئيسي من خلال وضع السياسات الملائمة في مكان، وتوفير بيئة مواتية للاستثمار المحلي والأجنبي، وتشجيع إجراء تغييرات مؤسسية تفضي إلى تنمية القطاع الخاص، وتحفيز ثقة المستثمرين من خلال عمليات إدارية شفافة وفعالة وكفؤة في الحكومة المؤسسات وعلى وضع إطار قانوني وتنظيمي ملائم.
تقديرا لهذا الدور الهام من أجل خلق بيئة مواتية لتنمية القطاع الخاص، ما برحت الحكومة تنفيذ إصلاحات واسعة النطاق المؤسسات والسياسات. حررت هذا اقتصادها؛ المعدلة وسنت عددا من القوانين الاستثمارية والسياسات ذات الصلة، والإصلاحات المالية التي اضطلعت، تحرير نظامها التجاري، وضعت حزمة استثمارية جذابة، وأجرت عددا من المبادرات لتعزيز وتطوير القطاع الخاص. تنزانيا لديها الآن واحدة من نظم الاستثمار الأكثر ليبرالية في أفريقيا.
في دعم دور مكمل والتكميلية للقطاع الخاص في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وقد وضعت الحكومة طرائق إضفاء الطابع المؤسسي على عملية ثم استشاري مخصص مع القطاع الخاص في تطوير الكلية المناسبة والفعالة والسياسات القطاعية. (على سبيل المثال من خلال المشاركة في قوة العمل الحكومة الضرائب ومراجعة النفقات العامة مجموعات العمل). وبالمثل، فقد تطور القطاع الخاص نفسه الآليات المؤسسية من التفاعلات وإجراء مشاورات مع الحكومة من خلال المنظمة التي تضم مثل غرفة تنزانيا التجارة والصناعة والزراعة (TCCIA)، اتحاد الصناعات تنزانيا (CTI) والقطاع الخاص والقطاع تنزانيا مؤسسة (TPSF) ورجال الأعمال والمجلس الوطني (TNBC) الذي أطلق في نيسان 2001. وسوف توفر TNBC المنتدى الرئيسي للمشاورات القطاع العام / الخاص على القضايا الاستراتيجية للنمو الاقتصادي والتنمية الاقتصادية.
وكان القطاع الخاص على كل هذه التغييرات حذرا، ولكن ايجابية بشكل عام. تم كسر احتكار العامة في القطاع المالي، كما أن هناك الآن أكثر من 20 من المصارف الخاصة ومؤسسات الوساطة المالية لتمثل ما يقرب من 80٪ من مجموع الموجودات في النظام المصرفي. تم فتح سوق التأمين لمشاركة القطاع الخاص والأجنبي وتم فتح دار السلام للأوراق المالية. وتمت خصخصة أكثر من 250 من أصل 400 شركة التي تستخدم لتشغيل الشركات المملوكة للدولة. قطاعي الزراعة والبنية التحتية بشكل متزايد في إطار القطاع الخاص من خلال الخصخصة، ومنح امتيازات للأصول للعمل الخاص ودخول جديدة.

وعلاوة على ذلك، تمت خصخصة معظم مؤسسات القطاع العام في الصناعة. وكانت استجابة أقوى في مجال التعدين والسياحة، في الوقت الراهن وجهة الجزء الأكبر من الاستثمارات المحلية والأجنبية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ipecs.sudanforums.net
Ahmed Abdul Hamid



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 19/11/2012

مُساهمةموضوع: رد: القطاع الخاص:في تنزانيا   الثلاثاء نوفمبر 27, 2012 2:13 am

أخي العزيز Admin ارى انك بذلت جهداً فائقاً للإرتقاء بالمعلومات عن تنزانيا و جزاك الله كل خير عن هذا المجهود الرائع و حقاً أن المستقبل الأن للدول الأفريقية و إن كان الأمن و الأمان هما محل تخوف لجميع المستثمرين برجاء توصيل هذه المعلومات للمسئولين في تنزانيا و كما ترى الإتحاد الأوروبي بدأ في خطواته الى الهاوية و كذلك امريكا و قد سبقهم الاتحاد السوفيتي لذلك يجب علينا الحفاظ على ثرواتنا للأجيال القادمه مع استثمار الامكانيات التي يمكن استثمارها و كما يعلم الجميع أننا في أفريقيا عندنا ثروات لا نستغلها بسبب تفشي الجهل و بعض العادات و التقاليد التي عفا عنها الدهر.
أكرر شكر لحضراتكم و حفظكم الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
القطاع الخاص:في تنزانيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ARFS Investment  :: استمتع معنا في موقع IPECS Sudan :: أقتصادية-
انتقل الى: