ARFS Investment
مرحبا بك عزيزنا الزائر نرجو التسجيل معنا

ARFS Investment

إستثمارية - ترويجية - اقتصادية -ثقافية - اجتماعية
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لن تجد افضل منا استشاراً - وتوجيهاً - ماعليك الا ان تزور موقعنا ستجد المفيد حتماً "مع تحيات ادارة الموقع"

شاطر | 
 

 مصايد الأسماك الموارد السمكية والتوزيع:تنزانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 96
تاريخ التسجيل : 24/12/2011

مُساهمةموضوع: مصايد الأسماك الموارد السمكية والتوزيع:تنزانيا   السبت أغسطس 04, 2012 1:54 am


تنزانيا هي دولة ساحلية لديها الموارد السمكية. لديها على حد سواء البحرية والداخلية المحتملة مصايد الأسماك. المياه البحرية تغطي 64000 كيلومتر مربع والتي تشمل المحيط الهندي والمنطقة الاقتصادية الخالصة والتي تغطي 223000 كيلومتر مربع. والمياه العذبة وتشمل المياه النهرية المشتركة لشرق أفريقيا البحيرات الكبرى وهي بحيرة تنجانيقا وفيكتوريا ونياسا. البلاد لديها الأخرى أيضا البحيرات الطبيعية الصغيرة والبحيرات الاصطناعية، ونظم العديد من الأنهار والأراضي الرطبة ذات إمكانات الأسماك. كل هذه المياه تغطي 58000 كيلومتر مربع. البلاد لديها ساحل على بعد 800 كم وفقا لما أعلن منطقة الاستبعاد الاقتصادي لكنها لم تستغل حتى الآن. الحاضر صيد الأسماك السنوي حوالي 350،000 طن متري.

عدد الصيادين الذين يعملون بشكل دائم هو 80000 وغيرها قليل الحصول على رزقهم من القطاع من قبل أن يعمل في صيد الأسماك والأنشطة ذات الصلة. الصيادين الحرفيين تنتج نحو 90٪ من إجمالي حصيلة صيد السمك في البلاد، ويستمد 10٪ فقط من الصيد الصناعي. ويستهلك معظم الأسماك التي يتم صيدها محليا في حين جثم النيل؛ السردين والقريدس وبالنسبة للصادرات.

فهو يساهم حوالي ثلث من البروتين الحيواني أو 30٪ من مجموع السعرات للسكان تنزانيا. وهو مصدر للرزق، والعمالة للشعب، والترفيه، والسياحة من أجل توليد النقد الأجنبي. وكانت مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي على مدى السنوات الخمس الماضية مذهلة بين 1.6 و 3.1٪.
والإصلاحات
الموارد السمكية والموارد المتجددة، التي تقتصر، وبالتالي لا بد من الحفاظ عليه، وإدارتها وتطويرها على أساس مستدام. وقد تناولت سياسة المصايد الحالي بشكل واضح للمشاكل التي يواجهها هذا القطاع، والإجراءات التي ينبغي اتخاذها. التركيز الرئيسي هو على تعزيز الاستخدام المستدام، واستغلال وتسويق الموارد السمكية لتوفير القومي والاجتماعي المنشود الأهداف الاقتصادية وتحقيق الحماية الفعالة للبيئة المائية لدعم التنمية.

والقطاع الخاص ومجتمع المنظمات غير الحكومية وغيرها من الجهات الفاعلة غير الحكومية لها دور مفيد في استخدام تطوير وإدارة والمستدامة للموارد السمكية. لديهم خبرة متنوعة والخبرات والقدرات في القطاع. مطلوب دعمها للجهود من أجل تحقيق أهداف القطاع. والمشاركة النشطة في هذا القطاع تعزيز الاستثمار، وتحسين الأعمال والإدارة العامة في صناعة صيد الأسماك.
تنزانيا معهد بحوث الثروة السمكية (TAFIRI).
وتنفذ أنشطة البحوث التي أجريت على حد سواء المياه العذبة والبحرية.

يقوم المعهد بإجراء بحوث في الموارد السمكية ونشر نتائج البحوث للتنمية الثروة السمكية والإدارة المستدامة للموارد.

المعهد أيضا بتدريب وإجراء البحوث في مجال التكنولوجيا على الأسماك وتقييم المخزون السمكي.
Kunduchi الثروة السمكية معهد التدريب:
وتجري دورات دبلوم في مصائد الأسماك. وتشمل هذه الدورات: الهندسة البحرية والصيد، وتكنولوجيا المواد الغذائية السمكية وعلم الأحياء وعلم بحري.

Mbegani مركز تنمية مصايد الأسماك:
وتجري دورات دبلوم في مصائد الأسماك. الدورات ما يلي: قارب بناء وتجهيز الأسماك، والتسويق ومراقبة الجودة، والميكانيكا البحرية والهندسة البحرية والدورات التي خياط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ipecs.sudanforums.net
 
مصايد الأسماك الموارد السمكية والتوزيع:تنزانيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ARFS Investment  :: استمتع معنا في موقع IPECS Sudan :: أقتصادية-
انتقل الى: