ARFS Investment
مرحبا بك عزيزنا الزائر نرجو التسجيل معنا

ARFS Investment

إستثمارية - ترويجية - اقتصادية -ثقافية - اجتماعية
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لن تجد افضل منا استشاراً - وتوجيهاً - ماعليك الا ان تزور موقعنا ستجد المفيد حتماً "مع تحيات ادارة الموقع"

شاطر | 
 

 النقل:تنزانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 96
تاريخ التسجيل : 24/12/2011

مُساهمةموضوع: النقل:تنزانيا   السبت أغسطس 04, 2012 1:47 am


قطاع النقل دورا فعالا في المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لتنزانيا. واستمر أداء القطاع في النمو نتيجة لجهود الحكومة على حد سواء، واستثمارات القطاع الخاص في إعادة تأهيل الطرق، والتوسع في خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وتحديث خدمات الموانئ، وتحسن في البحرية، والسكك الحديدية وخدمات النقل الجوي.

النقل بالسكك الحديدية

نظامان للسكك الحديدية تعمل في تنزانيا. خط سكة حديد تنزانيا شركة (TRC) لديه خطين، الخط الرئيسي الذي يمتد من دار السلام إلى تابورا مع فرعين، واحد إلى كيغوما في الغرب على طول بحيرة تنجانيقا، وتوفير وسائل النقل وبالتالي شحن البضائع إلى غرب البلاد، فضلا عن والبلدان غير الساحلية من بوروندي ورواندا والجزء الشرقي من الشعوب جمهورية الكونغو الديمقراطية. الفرع الثاني يمتد من ميناء تابورا إلى موانزا على بحيرة فيكتوريا، كما تقدم خدمات النقل إلى الجزء الشمالي والشمالي الغربي من البلاد بما في ذلك البلدان النامية غير الساحلية أوغندا. على خط آخر يمتد من الشمال إلى Ruvu Korogwe ومن ثم إلى ميناء طنجة الفروع على المحيط الهندي، فرع آخر إلى الشمال الغربي لموشي وربط شبكة السكك الحديدية في كينيا.

شبكة السكك الحديدية الثانية هي تنزانيا - زامبيا هيئة السكك الحديدية (تازارا). هذا هو نظام الدولة للسكك الحديدية 2 مشترك. تازارا يربط بين ميناء دار السلام مع زامبيا، ومناولة البضائع شحن لدول ملاوي وزامبيا وزيمبابوي وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

كلا من شركة سكة حديد تنزانيا (TRC)، والسكك الحديدية بين تنزانيا وزامبيا (تازارا) هي للخصخصة.

النقل البحري

في المرافئ تنزانيا السلطة (تايلاند) وتعمل موانئ دار السلام، طنجة، متوارا، والموانئ الثانوية للكيلوا، ليندي، والمافيا على المحيط الهندي. وتعد دار السلام الميناء الرئيسي مع قدرة جاف انقطاع البضائع السائبة من 3.1 مليون طن من البضائع في حاويات و 6.0 مليون طن من الصب السائل.

وهناك أيضا بحيرة النقل التي تديرها الشعبة البحرية في شركة سكك حديد تنزانيا (TRC). هناك شحن البضائع وخدمات النقل للركاب في بحيرة فيكتوريا (ربط تنزانيا وكينيا وأوغندا)، وبحيرة تنجانيقا (ربط تنزانيا وبوروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية وزامبيا)، وعلى بحيرة نياسا (تربط بين تنزانيا ومالاوي وموزمبيق).

النقل الجوي

تنزانيا ثلاثة مطارات دولية في دار السلام، كلمنجارو وزنزبار. وبالإضافة إلى ذلك هناك مطارات ومهابط الطائرات تنتشر في جميع أنحاء البلاد.

شركة الطيران الوطنية، الخطوط الجوية تنزانيا شركة (ATC) هي المزود الرئيسي للنقل الجوي الداخلي تربط بين جميع المدن الرئيسية في البلاد. وقد بدأت شركات القطاع الخاص أيضا التشغيل، والعديد من الخدمات ميثاق الأمم المتحدة. ATC أيضا خدمات الى الدول المجاورة والشرق الأوسط. هناك شركات الطيران الدولية العاملة الرحلات من والى تنزانيا مع رحلات يومية إلى أوروبا، والهند، والشرق الأوسط وجنوب أفريقيا.

النقل البري
الجغرافيا من تنزانيا، وحجمها، وتنوع وتشتت تعطي الطرق مكانة خاصة في تكامل الاقتصاد الوطني ". ولا سيما الطرق تخدم المناطق الريفية (حيث الغالبية العظمى من الناس تعيش) بشكل أكثر فعالية من أي وسيلة أخرى من وسائل النقل.

شبكات وطنية (في إطار وزارة الأشغال) عدم مواجهة الصندوق كافية لإعادة تأهيل ورفع مستوى نظرا لزيادة حركة المرور (على سبيل المثال الطرق المقترحة لإعادة التأهيل العاجل برنامج - URRP) والصيانة الروتينية، والقدرة المنخفضة "لصناعة البناء والتشييد المحلية وانخفاض مشاركة والقطاع الخاص.

ومع ذلك، فإن الحكومة لديها ترشيد وتبسيط الإطار المؤسسي لإدارة قطاع الطرق وذلك لتعزيز الكفاءة والفعالية والمساءلة. وأنشئت وكالة تنفيذية مستقلة، والطرق تنزانيا وكالة (TANROADS)، المسؤولة عن إدارة تشييد الطرق الجذع، وإعادة التأهيل والصيانة. ويوجه المجلس الوطني الطريق أنشطتها مع التمثيل من مستخدمي القطاع / الطريق الخاص والحكومة. أنشأت الحكومة أيضا صندوق الطريق الذي التمويل تأتيه مستخدم مجال تهمة بوصفها المصدر الرئيسي لتمويل صيانة الطرق. السلطات المحلية تحت إشراف وزارة الإدارة الإقليمية والحكومة المحلية هي المسؤولة عن المنطقة، في المناطق الحضرية والطرق الفرعية (شبكة الطرق المحلية) لفتح القائمة والمحتملة المناطق المنتجة في المناطق الريفية من أجل التعدين والزراعة على نطاق صغير، والسياحة الريفية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ipecs.sudanforums.net
 
النقل:تنزانيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ARFS Investment  :: استمتع معنا في موقع IPECS Sudan :: أقتصادية-
انتقل الى: