ARFS Investment
مرحبا بك عزيزنا الزائر نرجو التسجيل معنا

ARFS Investment

إستثمارية - ترويجية - اقتصادية -ثقافية - اجتماعية
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لن تجد افضل منا استشاراً - وتوجيهاً - ماعليك الا ان تزور موقعنا ستجد المفيد حتماً "مع تحيات ادارة الموقع"

شاطر | 
 

 الصناعات:في تنزانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 96
تاريخ التسجيل : 24/12/2011

مُساهمةموضوع: الصناعات:في تنزانيا   السبت أغسطس 04, 2012 1:10 am


في نهاية القرن 20، وقد تجسد أنشطة التصنيع في تنزانيا نموا مطردا، وتسجيل نمو سنوي متوسط قدره أكثر من 4 في المئة. ومع ذلك، وأنشطة التصنيع في تنزانيا، هي صغيرة نسبيا وفي مرحلة الطفولة. مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي وبلغ متوسط 8٪ على مدى العقد الماضي، مع معظم الأنشطة تتركز في تصنيع السلع الاستهلاكية البسيطة - المواد الغذائية والمشروبات والتبغ والمنسوجات والاثاث والمنتجات الخشبية المتحالفة معها. وأنشئت معظم الصناعات الحالية في ضوء استراتيجية إحلال الواردات، في حين تركز الإنتاج في إحلال السلع المستوردة من قبل نظرا لتوفير تبادل الخارجية للبلاد هزيل.

شهد قرار الحكومة تحرير سياسات التجارة والاستثمار، تنفذ منذ عام 1986، عددا من الشركات حتى تلك التي يعتقد أن تكون قوية و، التثاقل إلى أسفل لأنها يمكن أن تصمد أمام المنافسة بالكاد من المصنوعات المستوردة. وقد تم اتخاذ عدد من التدابير في ضوء تجديد القدرة التنافسية للصناعات المحلية، وتعزيز اختراقهم إلى أسواق التصدير.

أطلقت الحكومة بدءا في 1990s في وقت مبكر برنامجا متعمدة لإعادة تشكيل وخصخصة المؤسسات المملوكة للقطاع العام. للخروج من هذا البرنامج يلقي بعض الأمل في الظهور الآن. الانتفاع العام من القدرات الصناعية المثبتة في تحسن، حيث ارتفع من متوسط قدره 20٪ في عام 1990 إلى حوالي 50٪ في مطلع القرن 21. شهدت بعض الصناعات المخصخصة حديثا إعادة تأهيل مكثفة - تحسين هيكل رؤوس أموالها، تقنيات الإنتاج والإدارة، ونظام التسويق، وكذلك العمال المسرحين لتتناسب مع مستويات الانتاج وتحسين الجودة وخفض تكاليف الإنتاج.

قطاع الصناعات التحويلية غير ذات أهمية كبيرة في الاقتصاد في تنزانيا. حتى عام 1999، والقطاع يعمل حوالي 140،000 شخص أو نحو 48٪ من مجموع العاملين بأجر شهري، مما يجعلها أكبر رب عمل في المناطق الحضرية. يبقى أن يكون المصدر الأكثر وثوقا من عائدات الحكومة من حيث المبيعات الاستيراد، والشركات وضرائب الدخل. فهي تشكل أكثر من نصف الحكومة جمع العائدات السنوية. على الرغم من تصدير الصناعات التحويلية ظلت في اتجاه الانخفاض، إلا أنه يكسب البلاد من خمس إجمالي إيرادات النقد الأجنبي ليصبح القطاع الثالث مهم المقبلة بعد الزراعة والسياحة. وعلاوة على ذلك، فإن القطاع الصناعي الذي يوفر مجال موثوق بها لممارسة الاختراع والابتكار والتقنيات الحديثة تغذية لإنتاج وتقديم الخدمات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ipecs.sudanforums.net
 
الصناعات:في تنزانيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ARFS Investment  :: استمتع معنا في موقع IPECS Sudan :: أقتصادية-
انتقل الى: